حوار يلا كورة.. مبوما يتحدث عن تنظيم الكاميرون لكأس الأمم.. ترشيح مصر للقب.. وصلاح "الأفضل"


 

حوار - أحمد شاكر:


تتأهب القارة الأفريقية للحدث الكروي الأضخم الذي يقام في بلدانها، حيث كأس أمم أفريقيا الذي سيقام تحت استضافة الكاميرون خلال شهر يناير القادم.

ومن بين أشهر نجوم الكاميرون عبر تاريخها الكروي يظهر باتريك مبوما قائد أحد الأجيال التاريخية للأسود في نهاية فترة التسعينات وبداية الألفية الحالية.


يلا كورة أجرى حوارًا مع مبوما للحديث معه حول رؤيته لقدرة بلاده على استضافة كأس الأمم الأفريقية، المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب.


كما تحدث مبوما عن محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول كونهما ينتميان إلى الخط الهجومي سابقًا للاعب الكاميروني وحاليًا للمصري.


وجاء نص الحوار كالتالي:

-كيف ترى استعدادات الكاميرون لاستضافة كأس أمم أفريقيا؟

- الكاميرون ستكون مستعدة لاستضافة أمم أفريقيا وليس لدي شك في ذلك، الملعب الأولمبي في ياوندي ربما تكون انطلاقته في حفل الافتتاح، بلادي تمتلك أكثر من ثمانية ملاعب لاستضافة الحدث.


- ما هي المنتخبات المرشحة للتتويج بالبطولة الأفريقية؟

-أفضل منتخبان في أفريقيا حاليًا هما السنغال والجزائر، بالتأكيد هناك الكثير من الضغوط عليهما حاليًا، كذلك المنتخب المغربي سيكون منافس قوي على اللقب الأفريقي.


-وماذا عن باقي المنتخبات؟

-الكاميرون أيضًا منتخب مرشح للبطولة خاصة أنه المستضيف، وأيضًا علينا ألا ننسى مصر، تونس، نيجيريا وكوت ديفوار، جميعهم يمتلكون خبرات وتاريخ كبير في البطولة، ولكنهم أقل قوة حاليًا.


ما رأيك فيما يقدمه محمد صلاح حاليًا؟

-محمد صلاح تواجد في قائمة أفضل 10 لاعبين بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثالثة، وبالتالي هو بالتأكيد من بين أفضل لاعبي العالم، الآن هو أفضل لاعب أفريقي، أرقامه مع ليفربول مذهلة بالفعل، أبارك له على ما يقدمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان بعد اول عنوان رئيسي

اعلان بعد ثاني عنوان رئيسي

اعلان بعد ثالث عنوان رئيسي

اعلان بعد اول عنوان فرعي

اعلان بعد ثاني عنوان فرعي

اعلان بعد ثالث عنوان فرعي

اعلان بعد اول عوان ثانوي

اعلان بعد ثاني عنوان ثانوي

اعلان بعد ثالث عنوان ثانوي