منتخب مصر يبحث عن فوز غائب أمام النشامى بعد 33 عاما


 يلتقي المنتخب المصري وشقيقه الأردني ضمن ربع نهائي بطولة كأس العرب مساء اليوم السبت على ستاد الجنوب، في قطر.

حين يلقتي المنتخب المصري بالشقيق الآسيوي، يبحث عن أول فوز أمام النشامى منذ 33 عاما، حيث انتصر في البطولة العربية الخامسة بنتيجة 2-0 عام 1988 في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويعود أول لقاء بين مصر والأردن إلى 1974 في البطولة العربية أيضا والتي أقيمت في العاصمة السورية دمشق، وفاز الفراعنة بنتيجة 5-0.

وفيما تعادل الفريقان عام 1992 ضمن نفس البطولة بنتيجة 1-1، في مرحلة المجموعات.

وحقق المنتخب الأردني فوزًا وحيدًا في مباراة ودية أقيمت عام 2016 في مصر، وانتهت بنتيجة 0-1.

وقال كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "نحن متحمسون لوجودنا هنا، نريد أن نغتنم هذه الفرصة لتقديم أفضل ما لدينا لنمو ونتحسن أكثر".

وأضاف: "أحمد حجازي وأيمن أشرف لن يشاركا في مباراة الأردن، كما لا أريد المغامرة بالاعتماد على أفشة، حيث نسعى للحفاظ عليه من أجل الأدوار القادمة".

وتابع: "لا يوجد أعذار في مباراة الغد، من سيفوز في مباراة الغد سيتأهل إلى الدور المقبل، نركز على تلك المباراة ونحاول أن نتعلم سويا ونحفز بعضنا البعض".

وقال عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، الذي عُقد يوم الجمعة:"دائمًا مباراة ربع النهائي وخروج المغلوب تكون مباراة مختلفة في كل البطولات ومباراتنا أمام مصر صعبة نظرًا للظروف التي يمر بها المنتخب الأردني من الإصابات وكورونا التي أثرت على المنتخب خلال البطولة".

ويستطيع الفائز من تلك المباراة أن يجتمع في لقاء قوي أمام تونس بنصف نهائي البطولة، فيما سيودع الخاسر المنافسات ليعود إلى دياره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان بعد اول عنوان رئيسي

اعلان بعد ثاني عنوان رئيسي

اعلان بعد ثالث عنوان رئيسي

اعلان بعد اول عنوان فرعي

اعلان بعد ثاني عنوان فرعي

اعلان بعد ثالث عنوان فرعي

اعلان بعد اول عوان ثانوي

اعلان بعد ثاني عنوان ثانوي

اعلان بعد ثالث عنوان ثانوي