المغرب الأقوى".. ماذا قدمت المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كأس العرب؟


 يستعد 8 منتخبات من انطلاق دور ربع النهائي من كأس العرب، غدًا الجمعة بمواجهات قوية ومرتقبة، بعد انتهاء دور المجمموعات

وضرب المنتخب الوطني موعدًا مع نظيره الأردني، في ربع نهائى كأس العرب، بعدما تصدر الفراعنة المجموعة الرابعة، في اللقاء الذي يجمع بينهما يوم السبت القادم.

الهجوم الأقوي:

يعد المنتخب المغربي صاحب أقوى هجوم في البطولة حتى الآن بتسجيله 9 أهداف في دور المجموعات، بعد تحقيق الفوز في 3 مباريات بالفوز بنتيجة 4-0 في أول لقائين أمام فلسطين والأردن، والفوز على السعودية بهدف دون رد في الجولة الأخيرة.

ويأتي المنتخب الوطني في المركز الثاني كأقوى هجوم برصيد 7 أهداف، بالفوز على لبنان بهدف دون رد، والسودان بخماسية نظيفة، والتعادل أمام الجزائر 1-1.

الدفاع الأقوي:

أيضًا استطاع المنتخب المغربي أن يكون الأقوى دفاع في البطولة، بعد أن نجح في الحفاظ على نظاقة شباكه في دور المجموعات، قبل الصدام القوي مع منتخب الجزائر.

ويأتي المنتخب كثاني أقوى دفاع حيث دخل شباكه هدف وحيد أمام الجزائر.

المباراة الأكثر تهديفًا:

شهدت مباراتين في كأس العرب أكبر عدد من الأهداف، الأولى لقاء منتخبي تونس وموريتانيا في افتتاح الجولة الأولى وانتهت بفوز نسور قرطاج 5-1، ايَضًا مباراة منتخبي الأردن وفلسطين شهدت 6 أهداف بفوز الأول منتخب النشامي 5-1.

عدد الأهداف المسجلة:

شهد دور المجموعات غزارة تهديفية، حيث انتهت بالتعادل السلبي، لتكون حصيلة الـ24 مباراة هو تسجيل 61 هدفًا.

عدد الكروت الحمراء:

تم اشهار الكارت الأحمر في 11 مناسبة بدور المجموعات بكأس العرب، ليكون عددًا كبيرًا، ويعد منتخب السودان هو المنتخب الوحيد الذي حصل على كارتين طرد في مباراة واحدة أمام منتخب مصر في اللقاء الذي انتهى بفوز الفراعنة بخماسية نظيفة.

وأيضًا حصل المنتخب السعودي على كارتين طرد ولكن في مباراتين مختلفتين أمام المغرب والأردن، بالإضافة لمنتخب الجزائر الذي حصل على بطاقة حمراء في مباراة لبنان وأخرى أمام مصر.

ضربات الجزاء:

احتسب 13 ركلة جزاء في دور المجموعات بكأس العرب، حيث تم تسجيل 11 ركلة، وإضاعة 2 عن طريق أيمن حسين لاعب منتخب العراق، ومحمد عبد الرحمن لاعب منتخب تونس.

وتعد مباراة منتخب العراق وعمان المباراة التي شهدت أكثر ركلات جزاء تم احتسابها، بـ3 ركلات، تم تسجيل 2، وإضاعة واحدة عن طريق أيمن حسين لاعب منتخب العراق.

هداف دور المجموعات:

ويتساوى كل من سيف الدين الجزيري لاعب منتخب تونس، وتامر صيام لاعب منتخب فلسطين برصيد 3 أهداف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان بعد اول عنوان رئيسي

اعلان بعد ثاني عنوان رئيسي

اعلان بعد ثالث عنوان رئيسي

اعلان بعد اول عنوان فرعي

اعلان بعد ثاني عنوان فرعي

اعلان بعد ثالث عنوان فرعي

اعلان بعد اول عوان ثانوي

اعلان بعد ثاني عنوان ثانوي

اعلان بعد ثالث عنوان ثانوي